العدسات الملونة
تعد العيون الزرقاء أو الخضراء حلما تتمنى تحقيقيه صاحبة العيون البينية مع ما في هذا اللون -البني- من جمال إلا أن حب التجمل والتغيير الذي جبلت عليه المرأة يجعلها تندفع إلى شراء العدسات الملونة
وتتحقق الفائدة على المستويين الصحي والجمالي حين تستخدم النساء اللاتي يعانين من قصر وطول النظر العدسات الملونة لتصحيح النظر، وبنفس الوقت إضفاء الجمال والراحة.
تتوفر العدسات الملونة بسبعة ألوان رائجة وبنوعين مختلفين هما العدسات "غير الشفافة" المناسبة لذوي العيون داكنة اللون والذين يتمتعون بلون عينين فاتح وهي تتوفر باللون الأزرق والرمادي والأخضر والعسلي.
والنوع الثاني مناسب للذين يتمتعون بلون عينين فاتح، حيث تتوفر هذه العدسات التجميلية باللون الأزرق أو الأزرق المخضر أو الأخضر
وحتى يكون اختيارك للون العدسة أكثر دقة عليك بتجريبها على عينيك، إذ إن لون العدسة يختلف بحسب لون العين.
كذلك عليك باختيار لون العدسة الذي يلائم بشرتك، فإن كنت سمراء فاللون الرمادي والرصاصي والعسلي والأخضر كلها ألوان تلائمك، أما إن كنت بيضاء فيناسبك اللون الأزرق بالإضافة إلى جميع الألوان السابقة.
يفضل عدم ارتداء العدسات لذوات العينين الجاحظتين إذ إنها تكبر العينين وبالتالي تزيد من جحوظهما..
العدسات الملونة لا تحتاج إلى ماكياج ثقيل، إذ يكفي أن تضعي قليلاً من الظل مع الماسكرا لتبدو عيناك ساحرتين..
كيفية ارتدائها:
أولاً لابد من غسل اليدين جيداً قبل ملامسة العدسات، مع مراعاة تخليص اليدين جيداً من أي آثار لكيماويات أو منظفات.
- قفي أمام المرآة
- استخدمي يديك الاثنتين لارتداء العدسات
- استخدامي اليد اليسرى لرفع الجفن العلوي بواسطة السبابة أو الوسطى.
- ضعي العدسة على سبابة اليد اليمنى ثم اخفضي الجفن الأسفل بواسطة الوسطى.
- ضعي العدسة على الجزء الأبيض من العين ثم حركي العين باتجاه العدسة حتى تستقر العدسة على القرنية.
- أغلقي العين عدة مرات حتى تتضح الرؤية.
خلع العدسات:
- يخفض الجفن الأسفل بواسطة الوسطى.
- تحرك العدسة باتجاه الجزء الأبيض من العين بواسطة السبابة.
- تمسك العدسة بين السبابة والوسطى مع تجنب طي العدسة أكثر من اللازم
هل يجوز ارتداء العدسات الملونة؟
وحول جواز ارتداء العدسات الملونة يقول صاحب الفضيلة الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد القاضي بالمحكمة العامة بالرياض في برنامج الجواب الكافي الذي بث على قناة المجد الفضائية بالرياض: (أولاً مدار الأعمال على النيات ووضع العدسات هو من وضع من الأعمال، فإذا نوت به المرأة أن تتشبه بكافرة أو فاسدة أو ممثلة ماجنة هذا من المحرم حتى لو فعلت أعظم القربات وهي بنية محرمة انقلبت القربة إلى عمل محرم، أسأل الله السلامة والعافية، ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، فأنا احذر الأخوات أعظم التحذير في هذا الجانب.
أما إذا كان مجرد تغيير للشكل لا تنوي فيه تشبها للكافرات ولا ماجنات ولا فاسقات وإنما مجرد تغيير للشكل لا أرى في ذلك حرجاً وليس من تغيير خلق الله عز وجل. ومن يقول من تغيير خلق الله فأقول له إن أحمر الشفاه وأحمر الخدود أيضاً من طبع خلق الله ولكن تضع المرأة على خدودها وشفاهها الأحمر لتبدو كذلك، وهذا ليس من خلقتها فلا حرج لو أنها وضعت هذا والله عز وجل أعلم
__________________